800x600 Resolution, Text size: Medium

Back Home

 

التزلج الحرّ بدأ في عكار
ومــدرجــات الأرز تــسـتقبل السيّاح

 

"النهار"

الثلثاء 21 كانون الاول 2004

 

غطت الثلوج مرتفعات عكار ("النهار") مما سمح لهواة التزحلق والتزلج بممارسة هوايتهم مستفيدين من اشعة الشمس في عطلة نهاية الاسبوع.

 
واعلن مجلس البيئة في القبيات بدء موسم التزلج الحر في جبال القبيات وعكار حيث نظم عدد من الناشطين البيئيين اول رحلة عبر جبال القبيات وعكار العتيقة والقموعة. واشار رئيس المجلس انطوان ضاهر الى ان "التزلج الحر يتضمن انواعا عدة من التزلج تعتمد كلها على القدرة الجسدية. واهمية هذه الرياضة انها في متناول الجميع نظرا الى تكلفتها البسيطة وسرعة تعلّمها". وامل في ان تقدم الجهات المعنية الدعم اللازم لهذا النوع من التزلج.

 
ومن مراسل "النهار" في الارز ان المدرجات تنتظر انتهاء الاعمال لاستقبال هواة التزلج وافتتاح الموسم الذي يستقطب عددا كبيرا من السياح العرب والاجانب. وتتولى شركة "تلسكي الارز" توسيع الساحات، بعد انشاء اربعة مصاعد جدد اضافة الى المصعد الذي يصل الى اعلى نقطة في جبل المكمل.

 
وقال المهندس جوني حميد كيروز ان "العمل سار في شكل سريع وفتحت المدرجات هذا الأسبوع. اما التأخير فسببه تأخر وصول التجهيزات المتطورة وهبوب العاصفة في وقت غير متوقع".
واعتبر ان المتزلجين "سيتمكنون من ممارسة رياضتهم على مدرج حديث يضاهي المدرجات الاوروبية، ومع انتهاء العمل في المصعد الجديد، الذي يصل الى ارتفاع 2950 متراً سيقام احتفال رسمي". واوضح ان العمل يندرج في اطار التحضيرات استعدادا لاستقبال الالعاب الآسيوية الشتوية لسنة 2009.

 
وتمكن الذين زاروا الارز في العطلة من ممارسة التزلج عبر المصعدالكهربائي الذي يديره الجيش، اضافة الى المراكز الصغيرة على سفوح المكمل.

 

2004 kobayat.org  All Rights Reserved

Back Home